أطلب موعدك التدريبي الآن

التدخل المبكر( البورتج)

التدخل المبكر( البورتج)

تأتي هذه الدورة في إطار تفعيل جهودنا الرامية إلى دعم مجموعة من الفئات الحيوية ودعم التنمية والتحول الإيجابي في المجتمع.

أهمية البرنامج: 

برنامج البورتاج للتدخل المبكر يساعد أسر ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل كبير، حيث يتضمن عدة خطوات وأدوات تساعد الأسرة على تحقيق التنمية الشاملة للطفل، والتي تشمل النمو الجسدي والعقلي والاجتماعي والعاطفي، ويشتمل ذلك على:

1. تقييم مبكر للاحتياجات: يتم التقييم المبكر لاحتياجات الطفل في مختلف المجالات وبمعايير موحدة، مما يساعد في تحديد المهارات والقدرات التي يحتاجها الطفل وتحديد الاحتياجات والنقاط القوية والضعف.

2. توفير الدعم والتدخل المبكر: يتم توفير الدعم والتدخل المبكر في حال تحديد أي احتياجات في المجالات المختلفة، وذلك بضمان تلبية احتياجات الطفل المختلفة وتزويده بالتدريب والمهارات اللازمة.

3. توفير الاستشارة والدعم النفسي: يوفر برنامج البورتاج الاستشارة والدعم النفسي للأسرة والطفل، مما يساعد في تقبل الطفل لمختلف التحديات وتحسين حالته النفسية والعاطفية.

4. توجيه الأسرة: يتضمن البرنامج توجيه الأسرة حول كيفية تحديد احتياجات الطفل وتوفير الدعم والعناية اللازمة.

وبالتالي، يساعد برنامج البورتاج للتدخل المبكر على تطوير الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير دعم شامل للأسرة، وهو ما يساعد على زيادة فرص تقبل الطفل للتحديات وتحقيق النجاح والتميز في الحياة.

في فترة الدورة ، سنوفر  للمشاركين كل الموارد اللازمة للتعلُّم الناجح. كما أن المدربين ذوي الخبرة سيقومون بتزويدك بالنصائح والإرشادات المفيدة التي يمكن أن تساعدك في إدارة عملك بكفاءة بعد انتهاء الدورة.

لا تفوت هذه الفرصة الهامة للتعلم والتطور الشخصي والمساهمة في تحسين مجتمعنا وبناء مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة.

سجل الآن للحصول على فرصة لتعلم وتطوير مهاراتك في مجال التدخل المبكر وبرنامج البورتاج.

Scroll to Top
Open chat
مرحبًا👋
كيف يمكننا مساعدتك؟